كثيرا ما تدور الاسئله فى الوقت الراهن حول قضايا التسويق والبيع فى ظل النهضه الانتاجيه والتنافسيه المعاصره فكلنا يسال عن طلب وشراء المنتجات وكيفيه الحصول على هذه المنتجات واسعار هذه المنتجات وتوقيت ومكان الحصول عليها الى غير ذلك من التساؤلات المتعلقه بقضيه تسويق وبيع المنتجات.
هذا ويمكن القول باننا نعيش الان عصر النهضه التسويقيه الضخمه بكل ما تحمله ويرتبط بها من مفاهيم وعناصر ومقومات ومشكلات .
وتعتمد النهضه التسويقيه الحديثه على تحليل سلوك المشترى والسوق والمرونه التسويقيه والتنافسيه وجوده انشطه التسويق ونظم المعلومات التسويقيه وغيرها من المفاهيم التى تلبى متطلبات تحقيق الكفاءه والفعاليه للنشاط التسويقى وتدعيم فرص التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه
وفى ظل هذه النهضه التسويقيه الحديثه تزايد الاهتمام العالمى بنشاط التسويق ولعل ذلك يرجع الى العديد من الاسباب التى من اهمها
1-ان تكاليف التسويق تستهلك جزء كبير من ميزانيه المشترى
2-ان الانشطه التسويقيه ضروريه فى الكثير من المنظمات الحكوميه
3-ان الانشطه التسويقيه هى انشطه مهمه لمنشات الاعمال والاقتصاد القومى
4-انه ينبغى تقييم الانشطه التسويقيه
هذا ويمكن القول باننا نعيش الان عصر النهضه التسويقيه الضخمه بكل ما تحمله ويرتبط بها من مفاهيم وعناصر ومقومات ومشكلات .
وتعتمد النهضه التسويقيه الحديثه على تحليل سلوك المشترى والسوق والمرونه التسويقيه والتنافسيه وجوده انشطه التسويق ونظم المعلومات التسويقيه وغيرها من المفاهيم التى تلبى متطلبات تحقيق الكفاءه والفعاليه للنشاط التسويقى وتدعيم فرص التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه
وفى ظل هذه النهضه التسويقيه الحديثه تزايد الاهتمام العالمى بنشاط التسويق ولعل ذلك يرجع الى العديد من الاسباب التى من اهمها
1-ان تكاليف التسويق تستهلك جزء كبير من ميزانيه المشترى
2-ان الانشطه التسويقيه ضروريه فى الكثير من المنظمات الحكوميه
3-ان الانشطه التسويقيه هى انشطه مهمه لمنشات الاعمال والاقتصاد القومى
4-انه ينبغى تقييم الانشطه التسويقيه