تتمثل هذه الاهميه فى ان التسويق هو همزه الوصل او الرباط الزى يربط المنظمه وادارتها بالمجتمع الزى تعيش فيه والاسواق التى تخدمها ويتحقق ذلك من خلال الدور الذى يلعبه النشاط التسويقى فى نجاح المنظمه واستمرارها وازدهارها حيث تقوم اداره التسويق الناجحه بامداد وتغذيه الاداره العليا بالمنظمه بكافه المعلومات والبيانات والدراسات الدقيقه عن حاجه المجتمع الى بعض السلع والخدمات وبناء على هذه المعلومات توضع الخطط الانتاجيه بها وتتوقف درجه الدقه فى هذه الخطط على مدى دقه هذه المعلومات الوارده من اداره التسويق .
وفى ظل اتساع حجم الاسواق التى تخدمها المنظمه وبعد مواقع الانتاج عن مراكز التوزيع استلزم الامر ضروره اعتماد اداره التسويق على منافذ التوزيع للحصول منها على تلك المعلومات الخاصه بالسوق وتوصليها الى اداره الانتاج حتى يمكن تقديم سلع وخدمات تشبع حاجات ورغبات المستهلكين النهائيين
وفى ظل اتساع حجم الاسواق التى تخدمها المنظمه وبعد مواقع الانتاج عن مراكز التوزيع استلزم الامر ضروره اعتماد اداره التسويق على منافذ التوزيع للحصول منها على تلك المعلومات الخاصه بالسوق وتوصليها الى اداره الانتاج حتى يمكن تقديم سلع وخدمات تشبع حاجات ورغبات المستهلكين النهائيين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق