التسميات

الاثنين، 1 أغسطس 2011

تخطيط المنتجات

يعتبر نشاط تخطيط المنتجات (تصميم وتطوير السلع والخدمات) احد الوظائف الهامه للنشاط التسويقى فى كافه المنظمات ويباشر هذا النشاط مجموعه من الاخصائيين والخبراء الزين يعتمدون على امكانيات ماليه وفنيه ضخمه من خلال التعاون والتفاعل مع بقيه الانشطه الاخرى فى المنظمه .

وتتناول قرارات تخطيط المنتجات كافه الجوانب المتعلقه بتحديد انواع السلع والخدمات والافكار التى تقدمها المنظمه للعملاء والقيام بدراسات تطوير هذه المنتجات بما يحقق اهداف المنظمه ويلبى حاجات ورغبات العملاء المتباينه .

ويهدف نشاط تخطيط المنتجات كاحد عناصر المزيج التسويقى الى تحقيق وتدعيم القدره التنافسيه التسويقيه للمنظمه من خلال تقديم منتجات تلبى احتياجات السوق ورغبات المستهلكين وتفى بمتطلبات الجوده وتدعم فرص البقاء والاستقرار والنمو فى السوق اى ان نشاط تطوير وتصميم المنتجات يحقق اغراض الانتاجيه والتنافسيه والجوده .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق